كل ما تريد معرفته عن العسل - موقع فقرة

كل ما تريد معرفته عن العسل

كل ما تريد معرفته عن العسل
 Everything You Ever Wanted to Know About Honey


كيف يصنع النحل العسل؟

يبدأ عندما يتوقف نحل العسل عند زهرة ويمتص رحيق السائل الحلو. تخزن الرحيق في كيس خاص يسمى محصول العسل ، حيث تقسمه الإنزيمات إلى سكريات بسيطة. بالعودة إلى الخلية ، يقوم النحل الآخر بنقل الرحيق إلى أقراص العسل. فهي تحوم فوق الخلايا ، مما يخلق نسيمًا يجفف الرحيق حتى يصبح عسلًا ، ثم يغلق الخلايا بالشمع. يزور النحل مليوني زهرة لصنع رطل من العسل.

هل العسل حقا بي بارف؟

عندما يبحثون عن الرحيق ، يقوم النحل بتخزينه في معدة ثانية خاصة للعسل فقط. وعلى الرغم من أنهم يقومون برميها عندما يعودون إلى الخلية ، إلا أن الأمر يختلف تمامًا. الحقيقة هي أنه بما أن الرحيق لم يكن في معدة النحلة ، فهو ليس قيئًا حقًا.

من أين يأتي العسل؟

يأتي معظم العسل من المزارع حيث يقوم النحل بتلقيح المحاصيل مثل التوت والخضروات وأشجار الفاكهة وأشجار الجوز. في عام 2017 ، جمع النحالون الأمريكيون 148 مليون رطل من العسل. أهم ولايات العسل هي داكوتا الشمالية وكاليفورنيا وداكوتا الجنوبية وفلوريدا ومونتانا. يقوم النحل بتلقيح أكثر من ثلث محاصيلنا ويزيد من قيمة المحاصيل بما لا يقل عن 15 مليار دولار.

منذ متى يستخدم الناس العسل؟

لقد جمع البشر العسل منذ آلاف السنين. يظهر الفن الصخري في إسبانيا من 6000 قبل الميلاد الناس يحصدون العسل. تم العثور على شمع العسل من حوالي 8000 قبل الميلاد في أواني الطهي في تركيا. بحلول عام 2400 قبل الميلاد ، كان المصريون من النحالين المهرة. عندما قام الناس الأوائل بإزالة الغابات وتحويلها إلى مراعي ، قاموا بإنشاء موائل صديقة للنحل حيث نمت الأزهار والشجيرات. مع انتقال المزارعين إلى مناطق جديدة ، تبعهم نحل العسل.

كيف يستخدم العسل في التخمير؟

أقدم مشروب مخمر معروف كان مصنوعًا من العسل. وجد العلماء أنه محفوظ في أواني فخارية عمرها 9000 عام في موقع بشمال الصين. الوصفة تشمل أيضا الأرز والفواكه. اليوم ، يستخدم صانعو البيرة العسل لجعل البيرة حلوة أو جافة ، أو لإضافة الرائحة والنكهة والاستدارة. يصنع العديد من مصانع الجعة أيضًا ميدًا ، والذي يتم تخميره بالعسل فقط. لكن ميد ليس بيرة.

العسل مقابل السكر

في هذا النقاش ، قد يكون للعسل ميزة. يحتوي على مضادات الأكسدة الصحية والأحماض الأمينية والفيتامينات. لكن بعض الخبراء يقولون إن فوائد العسل أقل من أن تكون مهمة. إلى جانب ذلك ، تحتوي ملعقة صغيرة من العسل على 21 سعرة حرارية ، مقارنة بـ 16 سعرًا للسكر. لا تعطي العسل للأطفال دون سن السنة. قد يكون له كميات ضئيلة من التسمم الغذائي الذي يجعلهم مرضى.

هل يساعد العسل على حساسيتي؟

يحتوي العسل على حبوب اللقاح ، ولهذا السبب يأكل بعض الناس العسل المحلي للتخفيف من حمى القش وأنواع الحساسية الأخرى. الفكرة مشابهة لكيفية عمل طلقات الحساسية. لكن أنواع حبوب اللقاح الموجودة في العسل نادرًا ما تكون من أنواع حبوب اللقاح التي تجعل الناس يعطسون أو تجعل عيونهم تسيل. العلم واضح: إن تناول العسل لن يساعد معظم الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الموسمية.

هل يمكن أن يساعد العسل على الشفاء؟

كان استخدام العسل لعلاج الجروح والحروق جزءًا من الطب التقليدي لعدة قرون. استخدمه المصريون القدماء على الجروح. يحتوي على مركبات طبيعية تحارب البكتيريا وتعزز الشفاء وتمنع الالتهابات وتخفف التورم. لكي تكون آمنًا ، اشترِ العسل الطبي من الصيدلية قبل أن تعالج الجرح أو الحروق. راجع طبيبك دائمًا إذا كان الجرح خطيرًا.

كم من الوقت يحتفظ العسل؟

العسل له مدة صلاحية مذهلة. وجد العلماء أوانيًا من العسل في مقابر مصرية عمرها آلاف السنين وما زالت صالحة للأكل! تجعل الرطوبة المنخفضة والأحماض القوية والمركبات المضادة للبكتيريا من المستحيل تقريبًا أن تفسد طالما أنها مغلقة. احتفظ بها في مرطبان مغلق بإحكام في مكان بارد وجاف مثل المخزن. إذا حصل على بلورات ، ضعه في وعاء مفتوح غير بلاستيكي في وعاء به ماء دافئ حتى يصبح صافياً مرة أخرى.

ما هو رويال جيلي؟

غذاء ملكات النحل هو طعام ممتاز للنحل. كل نحلة حديثة الولادة تأكله لبضعة أيام. لكن النحل المقدر له أن يصبحن ملكات يتم إطعامه غذاء ملكات النحل حتى يكبر. هذا هو السبب في أن الملكات أكبر وتعيش أطول من غيرها من النحل. يقول بعض الناس إن غذاء ملكات النحل هو أيضًا غذاء خارق للبشر ويمكنه علاج كل شيء من الصلع إلى انقطاع الطمث والتهاب المفاصل. لكن الادعاءات حول غذاء ملكات النحل هي دعاية أكثر من كونها حقيقة.

ما هو عسل مانوكا؟

هذا العسل الداكن ، المصنوع من رحيق أشجار المانوكا في نيوزيلندا ، هو علاج شعبي للجروح والحروق والقرحة. يحتوي على مركب مضاد للبكتيريا فريد من نوعه بين العسل. لهذا السبب جذبت اهتمام العلماء. تدعم الدراسات الحديثة استخدام مانوكا لعلاج الجروح والأمراض الجلدية ، ومكافحة البكتيريا القاتلة. كما أنه يُظهر نتائج واعدة كعلاج لبعض أنواع السرطان.

هل يمكن أن يخفف العسل من أعراض البرد؟

كان والداك على وشك القيام بشيء ما عندما أعطاك العسل لعلاج الزكام. تشير الدراسات إلى أن كمية صغيرة تساعد الأطفال على السعال بشكل أقل والنوم بشكل أفضل ، مقارنة بالأدوية الموجودة في العديد من الشراب وحبوب الحساسية المعروفة. فقط لا تعطيه لأي طفل أصغر من سنة واحدة. يمكن أن يسبب التسمم الغذائي.

المراجع{+}


لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً