ما هي اسباب الاكتئاب Depression - موقع فقرة

ما هي اسباب الاكتئاب Depression

اسباب الاكتئاب Depression

هل تساءلت يومًا عن أسباب الاكتئاب السريري؟ ربما تم تشخيص إصابتك بالاكتئاب الشديد، وهذا جعلك تتساءل لماذا يصاب بعض الأشخاص بالاكتئاب.

الاكتئاب مرض معقد للغاية. لا أحد يعرف بالضبط أسبابه، ولكن يمكن أن يحدث لأسباب متنوعة. يعاني بعض الأشخاص من الاكتئاب أثناء مرض طبي خطير. قد يعاني البعض الآخر من الاكتئاب مع تغيرات الحياة مثل الحركة أو وفاة أحد أفراد أسرته. لا يزال لدى الآخرين تاريخ عائلي من الاكتئاب. قد يعاني أولئك الذين يعانون من الاكتئاب يشعرون بالإرهاق من الحزن والوحدة دون سبب معروف.


ما هي الأسباب الرئيسية للاكتئاب؟

هناك عدد من العوامل التي قد تزيد من فرصة الإصابة بالاكتئاب، بما في ذلك ما يلي:

  • إساءة:يمكن أن تؤدي الإساءات الجسدية أو الجنسية أو العاطفية السابقة إلى زيادة التعرض للاكتئاب السريري في وقت لاحق من الحياة.
  • أدوية معينة: يمكن أن تزيد بعض الأدوية، مثل الأيزوتريتينوين (المستخدم لعلاج حب الشباب) ، والعقاقير المضادة للفيروسات - الإنترفيرون - ألفا ، والكورتيكوستيرويدات ، من خطر الإصابة بالاكتئاب.
  • نزاع: الاكتئاب لدى شخص يعاني من ضعف بيولوجي للإصابة بالاكتئاب قد ينتج عن صراعات شخصية أو نزاعات مع أفراد العائلة أو الأصدقاء.
  • الموت أو الخسارة: الحزن أو الحزن من وفاة أو فقدان أحد أفراد أسرته ، على الرغم من طبيعته ، قد يزيد من خطر الاكتئاب.
  • علم الوراثة: قد يزيد تاريخ الاكتئاب العائلي من الخطر. يُعتقد أن الاكتئاب سمة معقدة، مما يعني أنه ربما يكون هناك العديد من الجينات المختلفة التي يمارسها كل منها تأثيرًا صغيرًا، بدلاً من جين واحد يساهم في خطر الإصابة بالمرض. علم الوراثة للاكتئاب، مثل معظم الاضطرابات النفسية، ليست بسيطة أو مباشرة كما هو الحال في الأمراض الوراثية البحتة مثل رقص هنتنغتون أو التليف الكيسي .
  • الأحداث الكبرى: حتى الأحداث الجيدة مثل بدء عمل جديد أو التخرج أو الزواج يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب. لذا يمكن أن تتحرك أو تفقد وظيفة أو دخل أو تطلق أو تتقاعد. ومع ذلك، فإن متلازمة الاكتئاب السريري ليست مجرد استجابة "طبيعية" لأحداث الحياة المجهدة.
  • مشاكل شخصية أخرى: يمكن أن تساهم مشاكل مثل العزلة الاجتماعية بسبب أمراض عقلية أخرى أو طردك من عائلة أو مجموعة اجتماعية في خطر الإصابة بالاكتئاب السريري.
  • أمراض خطيرة: في بعض الأحيان يتعايش الاكتئاب مع مرض رئيسي أو قد ينجم عن حالة طبية أخرى.
  • تعاطي المخدرات : يعاني ما يقرب من 30 ٪ من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تعاطي المخدرات من الاكتئاب الشديد أو السريري. حتى إذا كانت المخدرات أو الكحول تجعلك تشعر بتحسن مؤقتًا ، فإنها ستؤدي في النهاية إلى تفاقم الاكتئاب.
المراجع {+}


لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً