ما هي الاطعمة التي لا يجب تناوله مع القولون العصبي؟ - موقع فقرة

ما هي الاطعمة التي لا يجب تناوله مع القولون العصبي؟

 ما الذي لا يجب تناوله مع القولون العصبي؟


غالبًا ما يجد الأفراد الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي ، أي متلازمة القولون العصبي ، صعوبة بالغة في السيطرة على هذه الأعراض المؤلمة. تختلف أعراض متلازمة القولون العصبي من مريض لآخر ولكن بعض الأعراض الشائعة تشمل الإمساك والانتفاخ والإسهال وآلام البطن وما إلى ذلك. يمكن أن تؤدي متلازمة القولون العصبي في أي حالة إلى ترك المريض في موقف غير مريح للغاية.


ما الذي لا يجب تناوله مع القولون العصبي؟

حتى الآن لم يتم العثور على أي علاج أو دواء يساعد في علاج المشكلة من الأساس ، والطريقة الوحيدة لعلاج هذه المشكلة هي تجنب حدوث الأعراض. يمكن القيام بذلك عن طريق اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. هناك بعض المواد الغذائية غير السيئة ولكنها قد تسبب متلازمة القولون العصبي لدى الأفراد. يحتاج المرضى إلى الاحتفاظ بسجل للمواد الغذائية التي تؤدي إلى ظهور الأعراض لإجراء تغييرات جسدية مرئية في الجسم. حاول تجنب هذه المواد الغذائية لمنع أعراض متلازمة القولون العصبي المؤلمة. دعنا نلقي نظرة على بعض المواد الغذائية المعروفة بتسببها لمتلازمة القولون العصبي.


لا تأكل الحبوب إذا كنت تعاني من متلازمة القولون العصبي

لا تسبب الألياف غير القابلة للذوبان الموجودة في الحبوب متلازمة القولون العصبي فحسب ، بل تسبب أيضًا مشاكل صحية أخرى. يعتبر القمح والشعير من أكثر المواد الغذائية الصحية ولكنه يحتوي على الغلوتين. الغلوتين هو شكل من أشكال البروتين ولكن بعض الناس لديهم حساسية شديدة تجاهه. هذا قد يؤدي إلى أعراض القولون العصبي.


يجب تجنب منتجات الألبان إذا كنت تعاني من متلازمة القولون العصبي

منتجات الألبان ليست جيدة للقولون العصبي وذلك لسببين ، أولهما أنها تحتوي على الكثير من الدهون التي تؤدي إلى الإسهال وثانياً أنها تحتوي على اللاكتوز. يعاني بعض الأشخاص من عدم تحمل اللاكتوز ، حيث يجد نظامهم صعوبة في هضم اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان. ومن ثم ، يجب على هؤلاء المرضى استشارة أطبائهم وسؤالهم عن بدائل الكالسيوم التي يمكنهم اختيارها بأمان.


تجنب الأطعمة المقلية

يجب التخلص من الأطعمة المقلية عند الإصابة بمتلازمة القولون العصبي. الأطعمة المقلية غنية بالدهون وثقيلة الهضم. يساعد تناول الطعام المقلي بكميات معتدلة في الحفاظ على صحة المرء. على العكس من ذلك ، فإن تناول كميات كبيرة من الأطعمة المقلية يمكن أن يؤدي إلى الإسهال والإمساك. ومن ثم ، بدلاً من القلي ، يجب تفضيل الطعام المشوي أو المخبوز.


تجنب الفول

لا تأكل الفاصوليا إذا كنت تعاني من متلازمة القولون العصبي. إنها واحدة من المصادر الغنية بالألياف والبروتين ولكنها في نفس الوقت بارزة جدًا في إثارة متلازمة القولون العصبي. تناول كميات زائدة من الفاصوليا يمكن أن يجعل البراز ضيقًا ويؤدي إلى الإمساك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يسبب أيضًا الغازات وآلام البطن المنتفخة وما إلى ذلك.

تجنب الكافيين

لا ينبغي تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين إذا كنت تعاني من متلازمة القولون العصبي. عادة ما يبدأ الناس يومهم برشفة من الشاي أو القهوة الساخنة. يحتوي كلا المشروبين على كمية زائدة من الكافيين ويمكن أن يسبب الإسهال. يجب على الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين بصرامة لتجنب أعراض القولون العصبي. بدلاً من ذلك ، يجب على المرء أن يختار مشروبًا صحيًا ومليئًا بالطاقة لبدء يومه.


تجنب الأطعمة المصنعة

نحن لا نولي اهتمامًا كبيرًا بتكوين الأطعمة المصنعة التي نأكلها بشكل منتظم تقريبًا. غالبًا ما تحتوي الأطعمة المعالجة على عناصر قد تؤدي بشدة إلى ظهور أعراض متلازمة القولون العصبي لدى المرضى ، وبالتالي يجب تجنبها.


لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً